تم الاخترااق من قبل killer07 hacker

تم الاخترااق من قبل killer07 hacker

z1.l@hotmail.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللعن والسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيعية وبفتخر
مشرفة قسمي المواضيع العامة و الادعية والزيارات
avatar

المنطقة : لبنان
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

مُساهمةموضوع: اللعن والسب   الثلاثاء مارس 29, 2011 5:47 am

قال : "… هذا ليس بغريب على قوم- يعني الشيعة- يقوم دينهم على اللعن والسب والطعن في الأعراض … " .

نقول : أما اللعن فالشيعة لا يلعنون إلا من لعنهم الله ولعنهم رسوله (ص) ، ويجب أن تعرف أن بعضهم كان يعيش مع رسول الله (ص) ، قال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ) (1) .

ورواية الحاكم في ( المستدرك ) عن عمرو بن شاس الأسلمي وكان من أصحاب الحديبية تبين بعض هؤلاء قال : خرجنا مع علي (رض) إلى اليمن فجفاني في سفره ذلك حتى وجدت في نفسي ، فلما قدمت أظهرت شكايته في المسجد حتى بلغ ذلك رسول الله (ص) قال : فدخلت المسجد ذات غداة ورسول الله (ص) في ناس من أصحابه فلما رآني أبدني عينيه قال : يقول حدد إلي النظر حتى إذا جلست قال : يا عمر والله لقد آذيتني فقلت : أعوذ بالله أن أوذيك يا رسول الله قال : بلى من آذى عليا فقد آذاني " .
قال الحاكم : " هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ، قال الذهبي : " صحيح " (2).
ورواه ابن حبان في صحيحه (3) .


(1) الأحزاب / 57 .
(2) المستدرك على الصحيحين ج3 ص132 (122) . (3) صحيح ابن حبان ج6 ص267 .



- ج 2 ص 28 -


ورواه الهيثمي في ( مجمع الزوائد ) وقال بعدها : رواه أحمد والطبراني باختصار والبزار أخصر منه ورجال أحمد ثقات (1) .

وروى الحديث البزار في مسنده عن سعد بن أبي وقاص (2) ، وذكره الهيثمي في ( مجمع الزوائد ) وقال " رواه أبو يعلى والبزار باختصار ورجال أبي يعلى رجال الصحيح غير محمد بن خداش وقنان وهما ثقتان " (3) .

ورواية أبي يعلى عن سعد قال كنت جالسا في المسجد ، أنا ورجلين معي فنلنا من علي ، فأقبل رسول الله (ص) غضبان يعرف في وجهه الغضب ، فتعوذت بالله من غضبه ، فقال : " ما لكم وما لي ؟ من آذى عليا فقد آذاني " (4) .

وذكره ابن حجر في ( المطالب العالية ) تاما وكذلك البوصيري في ( مختصر إتحاف السادة ) عن مسند ابن أبي عمر العدني عن مصعب بن سعد عن أبيه (رض) قال كنت جالسا في المسجد مع رجلين فتذكرنا عليا (رض) فتناولنا منه ، فأقبل رسول الله (ص) مغضبا يعرف في وجهه الغضب ، فقلت : أعوذ بالله من غضب رسول الله (ص) قال فكنت أوتى من بعد فيقال : إن عليا يعرض بك يقول : اتقوا فتنة الأخينس فأقول : هل سماني ؟ فيقولون : لا ، فأقول خنس الناس لضنين معاذ الله أن أوذي رسول الله (ص) بعد ما سمعت منه " .
قال البوصيري : رواه محمد بن يحيى بن أبي عمر ورواته ثقات (5) .


(1) مجمع الزوائد ج9 ص129 .
(2) مسند البزار ج3 ص365 .
(3) مجمع الزوائد ج9 ص 129 .
(4) مسند أبي يعلى ج2 ص109 .
(5) المطالب العالية ج4 ص 249 -250 ، ومختصر إتحاف السادة المهرة ، المجلد 5 ص186 ، قال ابن حجر : وقال ابن أبي عمر : حدثنا مروان الفزاري عن قنان بن عبدالله أنه سمع مصعب … .



- ج 2 ص 29 -


وعن معنى خنس قال ابن الأثير : " وفيه ( تقاتلون قوما خنس الآنف ) ، الخنس بالتحريك : انقباض قصبة الأنف وعرض الأرنبة ، والرجل أخنس والجمع خُنْس ، والمراد بهم الترك لأنه الغالب على آنافهم وهو شبيه بالفطس " (1) .
قال أخوه في ( أسد الغاية ) : " وقال إسماعيل بن محمد بن سعد : كان سعد آدم طويلا ، أفطس " (2) .

والعجب بعد ذلك من محققي طبعة الرسالة لمسند أحمد حينما يضعفون الحديث لأن عبدالله بن نيار لم يصح سماعه من عمرو بن شاس إستنادا على قول ابن معين : لأن عبدالله بن نيار يروي عنه ابن أبي ذئب أو قال يروي عنه القاسم بن عباس – شك أبوالفضل - لا يشبه أن يكون رأى عمرو بن شاس " (3).

ويتغافلون عن قول ابن أبي حاتم في ( الجرح والتعديل ) في ترجمة ابن نيار : " عبدالله بن نيار بن مكرم سمع أباه وعروة وعمرو بن شاس " (4) ، ويتغافلون عن قول ابن حبان في ( الثقات ) : " عبدالله بن نيار الأسلمي يروي عن عمرو بن شاس " (5) ، بل قال في مكان آخر أن له صحبة (6) ، فكيف يكون غير متصل بخاله الصحابي عمرو بن شاس .؟

والأعجب هو استنباط ابن معين فمقتضى ما ذكر من دليل الانقطاع بين المذكورين وبين ابن نيار لا بين ابن نيار وعمرو ‍‍‍‍.
ثم ألا تقتضي القواعد - لو سلم بالضعف - أن يرتقي الخبر إلى درجة الحسن لصحة الخبر الوارد عن سعد بن أبي وقاص ، لكن الظاهر أنهم لا يتحملون صحة بعض ما ورد عن رسول الله (ص) في حق علي (ع)!


(1) النهاية في غريب الحديث ج2 ص79 .
(2) أسد الغابة في معرفة الصحابة ج2 ص 235 .
(3) مسند أحمد ج25 ص 321 .
(4) الجرح والتعديل ج5 ص185 .
(5) الثقات لابن حبان ج5 ص21 .
(6) المصدر السابق ج3 ص 244 .



- ج 2 ص 30 -


المهم إذا كان من يؤذي علي (ع) فقد آذى رسول الله (ص) والقرآن صرح بأن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله تعالى ، ألا يحق للشيعة أن يلعنوا الذين كانوا يؤذون عليا تبعا للعنة الله لهم ، والقرآن يقرن لعن اللاعنين مع لعن الله للكاتمين للعلم حينما يقول عز وجل ( أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ) (1) .

أليس الخروج على أمير المؤمنين علي (ع) في معركة صفين ، وسبه ولعنه على منابر بني أمية وجعلها سنة استمرت سبعين سنة ابتدأت بخلافة معاوية وبأمر منه شخصيا أذى لله ورسوله ولعلي (ع) .

والأمر بالسب من معاوية يذكره مسلم في صحيحه فقد روى عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال : أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال : ما منعك أن تسب أبا التراب … " (2) .

والسؤال الموجه لكل منصف يجعل القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة منارا ودستورا لحياته : ألا يستحق هؤلاء المؤذون لعلي (ع) اللعن بصريح القرآن ؟

بل صريح الروايات أن سب علي (ع) هو سب لرسول الله (ص) كما صرحت بذلك أم المؤمنين أم سلمة في الرواية التي ينقلها الحاكم في ( المستدرك ) عن أبي عبد الله الجدلي قال : دخلت على أم سلمة (رض) فقالت : أيسب رسول الله (ص) فيكم فقلت : معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها ، فقالت : سمعت رسول الله (ص) يقول : " من سب عليا فقد سبني " .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيعية وصخة
المديرة العامة
avatar

المنطقة : لبنانية
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: اللعن والسب   الثلاثاء أبريل 05, 2011 2:20 pm

نحنا منلعن اعداء الله ومن ظلم اهل البيت والى أخره ...

أما بالنسبة للي بيلعنوا الامام علي
موجودة بكتير روايات انه من سب علي فقد سب الله تعالى

مشكورة اختي على الطرح
جزاك الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shi3et-ali.mountada.biz
شيعية وبفتخر
مشرفة قسمي المواضيع العامة و الادعية والزيارات
avatar

المنطقة : لبنان
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اللعن والسب   الإثنين أبريل 18, 2011 8:17 am

شكرا على المرور حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللعن والسب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم الاخترااق من قبل killer07 hacker :: `·.¸¸.·¯`··._.· (عــالــــــم أهل البيت عليهم السلام) `·.¸¸.·¯`··._.· :: أهل الرسالة والهدايا-
انتقل الى: